قصص أطفال قصيرة قبل النوم ممتعة ومفيدة

 قصص اطفال قصيرة

قراءة قصص أطفال قصيرة قبل النوم ستأخذ الطفل في رحلة ممتعة، وتكون وسيلة لزيارة عالم من العجائب والخيال العجيب. ويمكن لسماع قصص اطفال قصيرة أخذ الطفل في مغامرات شيقة، وتعريفه بشخصيات جميلة، وتعليم الأطفال أيضا دروسًا جديدة في الحياة، عن طريق حكي قصص قصيرة للأطفال تكون جميلة وهادفة.

قصة أطفال قصيرة
قصص أطفال قصيرة

ومن خلال قراءة قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة يمكن للأطفال تعلم قيم مهمة مثل اللطف والتعاطف والمثابرة، بالإضافة إلى تطوير مهارات التفكير والتخيل لديهم.

 قصة أطفال قصيرة - قصة الأطفال الثلاثة

يُحكى في قصة اطفال قصيرة أنه وفي مدينة صغيرة كان يعيش ثلاثة أصدقاء مقربين هم عصام وإلياس وأيوب. تعرفوا على بعضهم البعض منذ كانوا في عمر الرابعة. لطالما ملئوا حيّهم بالضجيج من أثر أصواتهم العالية أثناء لعبهم وتجوالهم المستمر في الأزقة والشوارع.

قصة أطفال قصيرة مكتوبة
قصة اطفال قصيرة

كان الأصدقاء الثلاثة لا ينفصلون إلا عنذما يَلِجُ كل واحد منهم منزله، ويفعلون كل شيء معًا، من الذهاب للمسجد وممارسة الرياضة إلى اللعب ورحلات التخييم في عطلة الصيف.

لكن وفي أحد الأيام، وبينما كان الأطفال الثلاثة يتسكعون معا كعادتهم، حدث حوار بسيط بينهم حول اللعبة القادمة التي سيلعبونها، وكان كل واحد منهم يرغب بلعبة مختلفة عن الآخر، فتحول الحوار من خلاف صغير إلى جدال محتدم. وشعر كل منهم أنه على حق، رافضا التراجع عن رأيه. ثم تصاعد الخلاف بسرعة، وقبل أن يدركوا ذلك، كان الأصدقاء يصرخون على بعضهم البعض، والكل غاضب بشدة.

استمر الجدال لثلاثة أيام، وطوال هذا الوقت، لم يتحدث الأصدقاء الثلاثة مع بعضهم البعض. وذهبوا إلى روتين حياتهم اليومية. لكن كان هناك شعور بالفراغ يراودهم جميعا. ففكر أيوب أن هذا الشعور السيء جاء من عدم وجود أصدقائه حوله وبقائه وحيدا.

وبعد أيام قليلة من ذلك، قرر أيوب أنه قد اكتفى. فقد أدرك أنه يفتقد أصدقائه، وأن الجدال لم يكن يستحق خسارة صداقتهم. فتواصل مع إلياس وعصام مقترحا عليهما الالتقاء والتحدث عن الأمر.

في البداية، كان اإلياس وعصام مترددان، وكانوا ما يزالون غاضبين من الجدال ولا يرغبان في مقابلة بعضهم البعض، لكنهما أيضًا افتقدوا صديقهم أيوب. وبعد محاولة إقناعهم من صديقهم، وافقوا على الالتقاء والتحدث عن الأمر.

عندما قابلوا بعضهم، ساد الصمت والتوتر بينهم لدقائق، واستغرقهم الأمر للبدء في التحدث بعض الوقت، لكن في النهاية تحدث أيوب أولا معتذرا عما حصل، واعترف بأنه كان مخطئًا في غضبه لأجل موضوع بسيط، وأنه يُقدّر صداقتهم أكثر من اللعب.

اندهش عصام وإلياس من اعتذار أيوب. لكنهما أدركا أنهما أيضًا كانا مخطئين، وأنهما بالغا في ردة فعلهم. فاعتذرا عن سلوكهما، ووعدا بأنهما سيحاولان التواصل بشكل أفضل في المستقبل.

بعد ذلك، صافح الأصدقاء الثلاثة بعضهم مسامحا كل واحد منهم الآخر. وعلِموا أن صداقتهم كانت أهم من أي جدال أو خلاف. ومنذ ذلك اليوم فصاعدًا، بذلوا جهدًا ليكونوا أكثر صبرا وصِدقًا مع بعضهم البعض، ونمت روابطهم بشكل أقوى من السابق. لتكون قصتهم قصة قصيرة للأطفال جميلة.


 قصص قصيرة للأطفال - قصة الأميرة الجميلة

يحكى أنه في مملكة بعيدة كانت تعيش أميرة شابة جميلة اسمها لمياء، كان لديها شعر ذهبي طويل يتلألأ تحت ضوء أشعة الشمس، وعينان زرقاوان كبيرتان تتألقان مثل الألماس. وكلما اجتمعت مع صديقاتها، كنّ يتوقفن ويحدقن برهبة في جمالها. كانت أشبه بأميرة من قصة أطفال قبل النوم.

قصص أطفال مكتوبة
قصص قصيرة للأطفال

ولما رأت لمياء اهتمام صديقاتها يحوم حولها أينما حلت ومدحهن لجمالها، أدركت أنها جميلة ذات تأثير فيهن، فأحبت الأمر وشعرت بفرح وسرور. وكانت تقضي ساعات كل يوم تحدق في المرآة معجبة بنفسها. وتجرب ارتداء فساتين متنوعة بين الفينة والأخرى، وعمل تسريحات شعر مختلفة لتجعل نفسها أكثر جمالًا أمامهن.

في أحد الأيام، وأثناء سيرها في حدائق القصر، التقت لمياء بامرأة عجوز كانت جالسة تعتني بالزهور في الحديقة. ابتسمت العجوز لِلمياء وسألتها قائلة: "عزيزتي الصغيرة، لماذا تقضي الكثير من الوقت أمام المرآة؟"

ردت لمياء والابتسامة على محياها: "لأنني أجمل فتاة في المملكة يا خالة، ويجب على جميع النساء أن يرين جمالي ويمدحنه"

وقفت المرأة العجوز وهزت رأسها قائلة: "الجمال لا يعني الشكل الخارجي فقط. الجمال الحقيقي يأتي من الداخل، من جمال روحك يا عزيزتي. من إيمانك ووعيك، إنه يتعلق بمدى قربك لخالقك ومدى الطيبة والرحمة التي تمتلكينها وحبك لمساعدة الآخرين لوجه الله".

لم تفهم لمياء تمامًا ما كانت تقوله المرأة، لكنها قررت أن تأخذ بنصيحتها وتقترب لربها وبارئها، وتحاول أن تكون لطيفة مع الآخرين.

فبدأت بالإكثار من العبادات كالصلاة والصوم وطاعة والديها، وزيارة المرضى في المستشفى ومساعدة الفقراء في المملكة. وأثناء قيامها بهذه الأعمال الجميلة والبسيطة، شعرت الأميرة الشابة بسعادة غامرة ودفء في قلبها لم تشعر به من قبل.

ومع مرور الوقت، أدركت لمياء أن المرأة العجوز الحكيمة كانت على حق. فقد جاء الجمال الحقيقي من الداخل، من قربها لخالقها وبكونها لطيفة ومقبلة على مساعدة الناس.

فأصبحت أكثر جمالًا من ذي قبل. منذ ذلك الحين ، جعلت لمياء مهمتها نشر الفضيلة ومكارم الأخلاق أينما ذهبت، وأصبحت محبوبة من قبل كل صديقاتها ومعارفها.


 قصص أطفال قصيرة مكتوبة - قصة الطائر الصغير

في أرض غريبة وبعيدة، كانت بها مملكة صغيرة تقع في أعماق غابة كثيفة واسعة. استوطنت أرض تلك المملكة العديد من المخلوقات العجيبة.

قصص أطفال قصيرة مكتوبة قبل النوم
قصص اطفال قصيرة مكتوبة

وذات ليلة، لما كان القمر البدر يلمع في السماء، طار عصفور صغير بأربعة أجنحة يدعى "محلق"، والذي كان عائدا إلى منزله بعد يوم طويل من العمل.

فجأة، سمع صرخة خافتة قادمة من شجرة قريبة، كان صاحب الصوت يطلب النجدة. فطار العصفور الصغير بسرعة ليرى من يتواجد هناك. ولما وصل وجد طائرًا صغيرًا جدا، أصغر منه، عالقًا في فروع أحد الأغصان.

عرف محلق أن عليه التصرف بسرعة لإنقاذ الطائر الصغير. فنادى أصدقاءه -الذين كانوا مخلوقات عجيبة الشكل والهيئة- وعملوا معًا لتحرير الطائر من الشجرة. رفعوا الطائر برفق ووضعوه على فراش ناعم من الأوراق.

وعندما نظروا عن قرب، رأوا أن جناح الطائر المسكين مكسور، لدى فلن يتمكن من الطيران. شعر محلق بالأسف على حال الطائر الصغير وقرر الاعتناء به حتى يتم شفاؤه.

ومرت أسابيع اعتنى فيها محلق وأسرته بالطائر الصغير، حيث قاموا بعدة أمور لتسريع عملية شفاءه:

  • أطعموه طعاما صحيا.
  • تركوا جسده دافئًا طيلة الوقت.
  • حكى له "محلق" قصص أطفال قصيرة للنوم.
  • ومع الوقت بدأ جناح الطائر في التشافي وأصبح أقوى يوما بعد يوم.

أخيرًا، جاء اليوم المنتظر وأصبح الطائر الصغير جاهزًا للطيران مرة أخرى. شاهد محلق وأسرته وأصدقاؤه الطائر الصغير ينطلق في السماء، يرفرف بجناحيه الصغيرين وهو يرتفع أعلى وأعلى حتى اختفى في السحب.

منذ ذلك اليوم ظل الطائر الصغير يزور محلق وأصدقائه كثيرًا، ويُحضر لهم الزهور وينشدون بأصواتهم الحلوة. وفي كل مرة يرى فيها محلق الطائر الصغير، كان يشعر بالسعادة لأنه ساعده في وقت الحاجة.


 قصص اطفال قبل النوم

بعد انتهاء مغامرتنا يا أطفال آمل أن تكونوا قد تعلمتم حكما وفوائد من هذه قراءة قصص قصيرة للاطفال، وإليكم قصة أطفال أخيرة بالفيديو.


أدعوا الله عز وجل أن تظلوا سعداء دوما، حتى في أوقات الشدة. زوروا موقعنا لمزيد من القصص، وأتمنى أن تكونوا قد تعلمتم الكثير خلال رحلتكم القصيرة هذه في قصص اطفال قصيرة. في أمان الله.

قصص أطفال قصيرة قبل النوم ممتعة ومفيدة


اقرأ أيضا:

كان يا مكان قصص وحكايات للكبار والصغار

قصة خيالية ممتعة وجميلة للكبار والصغار

قصة قصيرة للأطفال - قصة خيالية للأطفال

قصص اطفال للنوم - 6 قصص ما قبل النوم

إرسال تعليق

تفضل بطرح أي تعليق أو رأي حول القصة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال