من أجمل قصص أميرات ديزني قصة أميرة ممكلة الورود ليرا

 أميرات ديزني

أميرات ديزني هي مجموعة مشهورة من الشخصيات التي قدمت من قبل شركة "والت ديزني" في مجموعة متنوعة من الوسائط، بما في ذلك أفلام ديزني للرسوم المتحركة. كل فيلم من أفلام أميرات ديزني فريد من نوعه في شخصية بطلته ومظهرها وقصتها، لكنهن جميعًا يتشاركن في مواضيع مشتركة تتعلق بالحب والشجاعة والمثابرة. إليكم قصة جميلة من قصص أميرات ديزني الرائعة.

صور أميرات ديزني
صور أميرات ديزني

قصص ديزني

عندما يسمع الشخص بعبارة اميرات ديزني، فغالبا ما يخطر بباله أميرة من أميرات ديزني الشهيرات مثل أول أميرة ديزني بياض الثلج سنو وايت ، التي ظهرت في فيلم ديزني عام 1937 "بياض الثلج والأقزام السبعة". أو سندريلا، التي أسيئت معاملتها من قبل زوجة أبيها وبناتها، لكنها ستجد السعادة بمساعدة عرابتها الخيالية وحذاء زجاجي عجيب.

أو اريل اميرات ديزني وحورية البحر التي تحلم بأن تصبح إنسانًا وتقع في حب أمير بشري في فيلم اميرات ديزني الحورية الصغيرة. لكن قصة الأميرة من اميرات ديزني التي سنحكيها اليوم مختلفة، فهي تدور حول حكاية الأمير ليرا أميرة مملكة الورود. استمتعوا بالقصة الجميلة.

 قصص اميرات للاطفال

كان يا مكان في أرض بعيدة قديمة، عاشت هناك أميرة تدعى ليرا، في مملكة صغيرة جميلة تسمى مملكة الورود، محاطة بمملكتين كبيرتين مجاورتين لها. وعلى عكس قصص اميرات ديزني الأخريات، لم تولد وتكبر ليرا في العائلة الملكية، بل ترعرت وسط العوام من الناس، وشاركتهم همومهم واحتياجاتهم.

فمنذ طفولتها وهي تتجول في قرى العوام وتختلط بهم، أحبت مشاركتهم تفاصيل حياتهم البسيطة والاستمتاع بوقتها رفقتهم.

ولم تكن ليرا تمتلك أي قوى عجيبة أو غريبة، بل كانت فتاة عادية لكن بقلب غير عادي. وامتكلت ليرا روحًا كريمة طيبة، كانت مستعدة دائمًا لمساعدة المحتاجين والضعفاء. أمضت أغلب وقتها وأيامها في شبابها في رعاية حدائق القصر الملكي، ومساعدة مزارعي وفلاحي المملكة البسطاء.

على الرغم من بداياتها المتواضعة، استحوذت طيبة ليرا وأخلاقها على قلوب الكثيرين من سكان المملكة، وأحبها الجميع بمن فيهم أمير إحدى المملكتين المجاورتين لمملكتهم والتي تسمى بمملكة الشرفاء.

لكن وفي أحد الأيام كان أمام ليرا قرار لكي تتخذه، سيحول حياتها نحو منعطف مظلم، هذا القرار كان عندما غزا أمير مملكة الوادي الشرير مملكتها. فنشر الفوضى والذعر في قلوب الناس، وجلب البؤس واليأس إلى أرض مملكة الورود. فقررت ليرا، مع مجموعة صغيرة من المتمردين، اتخاذ موقف ضد استبداد الأمير الشرير.

وباستخدام حكمتها وقلبها الطيب، اتجهت رفقة حرسها نحو أمير مملكة الشرفاء، وطلبت منه مساعدتها في طرد وهزيمة جيش مملكة الوادي قبل أن يدمروا مملكتها بشكل كامل. وافق أمير مملكة الشرفاء على مساعدتها ووعدها بأن يهزم الأعداء شر هزيمة، ويعيد الأمن والاستقرار الذي عهدته مملكة الورود.

اقرأ أيضا: حكاية قبل النوم للأطفال

الاميرات ديزني

وبعد أيام قدم جيش مملكة الشرفاء إلى أرض مملكة الورود لتحريرها. وقاد أمير الشرفاء رفقة ليرا المواجهة ضد قوات أمير الوادي.

اميرات ديزني بالصور
الأميرات ديزني

خاطر الجميع بكل ما لديه في سبيل إنقاذ شعب مملكة الورود وطرد الغزاة الأشرار، وبارز أمير الشرفاء بكل شجاعة ونبل إلى جانب جيشه وقوات مملكة الورود التابعين للأميرة ليرا. ألهمت شجاعة الأمير وتصميمه الكثير من سكان مملكة الورود، لتنتفض عزيمتهم ويواجهوا العدو بكل قوة.

تواصلت المواجهات لأيام شهدت الكثير من الصراعات والنزالات الملحمية، وفي آخر يوم اصطدم ما تبقى من جيش مملكة الورود رفقة جيش الشرفاء ضد جيش ممكلة الوادي في مواجهة ملحمية أخيرة.

استمرت المواجهة لساعات طوال، خاض فيها أمير الشرفاء وقائدهم نزالات عديدة فاز بها جميعها. وانطلق بقلب مليء بالعزيمة وبتصميم كبير على إنهاء كل شيء اليوم. وبعد مدة من الزمن وصل أخيرا لأمير الوادي، حمل كل واحد منهما نصله الحاد، لتبدأ المبارزة بينهما.

كان نزالا قويا، أجبرت حدته وضراوته كل المحيطين به على التراجع فاسحين المجال للأميرين للمواجهة. تمكن أمير الشرفاء من تفادي الكثير من ضربات أمير الوادي وتجنبها ببراعة، وما إن أتته الفرصة أطاح بالأمير الشرير أرضا متغلبا عليه بكل استحقاق.

ولما هُزم أمير الوادي أخيرا رفقة جيشه الشرير، عادوا إلى مملكتهم خائبين مهزومين. وعمّ الفرح والسرور سكان مملكة الورود.

بعد المواجهة تم الترحيب بالأميرة ليرا وأمير الشرفاء باعتبارهما بطلين، ونظر إليهما أهل المملكة كضوء جديد يسطع عليهم. وفي هذه الواقعة لم تعد ليرا مجرد قصة من قصص الاميرات ولكنها أضحت مصدر إلهام حقيقي لشعبها. وسُجلت أعمالها رفقة أمير الشرفاء في كتب تاريخ المملكة، وأصبح اسمهما مرادفًا للشجاعة ونكران الذات.

 قصص اميرات

وكما انتظر الجميع تقدم الأمير الشجاع لخطبة الأميرة ليرا عند أبيها الحاكم، وتم الاتفاق على عقد الزواج بعد شهر فحسب. كان أهل المملكتين في انتظار زواجهما على أحر من الجمر، زواج يليق بمكانة الاميرات ديزني.

صور اميرات ديزني
قصص أميرات

ولم تنته إنجازات الأميرة ليرا بهزيمة الأمير الشرير، بل واصلت العمل بلا كلل ولا ملل من أجل تحسين وضع مملكتها، ودائما ما وضعت احتياجات شعبها في المقام الأول. فساعدت في إعادة بناء البلدات والقرى التي دُمرت خلال المواجهة ضد أمير الوادي، وتأكدت من حصول الجميع على الطعام والمأوى.

كما أن طبيعة ليرا اللطيفة وغير الأنانية أكسبتها حب واحترام الممالك المجاورة. وانتشرت شهرتها على نطاق واسع، وسرعان ما أضحت تُعرف باسم "أميرة القلوب" في جميع أنحاء البلاد.

وكانت الأميرة كلما حضرت حفلا أو مناسبة توافد الآلاف من سكان مملكتها ليكونوا معها، مما جعل الجميع يشهد لها بأخلاقها العالية التي جعلت عوام الناس في ممكلة الورود يحبونها ويتلهفون شوقا لرؤيتها.

لكن ليرا لم تدع شهرتها تكون سببا في تكبرها على الآخرين، بل ظلت متواضعة واستمرت في الاطمئنان على شعب مملكتها كلما سنحت لها الفرصة، وعيش حياة بسيطة بقضاء أيامها في رعاية حدائقها ومساعدة شعبها. لم تنس أبدًا الدروس التي تعلمتها خلال المواجهة مع الأمير الشرير، وظلت دائمًا تحتل احتياجات شعبها في مقدمة اهتماماتها.

ولما أتى الوقت المنتظر، وجدت ليرا الحب مع أمير الشرفاء الذي كان رجلا قويا وطيبا ومحبوبا من قبل شعبه أيضا. حضر زفافهما الآلاف من المدعووين، ومئات الآلاف من سكان شعبيهما. وعلى مدار السنين حكمت ليرا والأمير مملكتين متحدتين معًا بلطف ورحمة، مما جعل شعبهم يأتي دوما في المقام الأول.

مرت السنوات، وأصبحت قصة ليرا أسطورة تنتقل من جيل إلى جيل. استمر إرثها، وألهم عددًا لا يحصى من أناس مملكتها ليكونوا طيبين وشجعان وناكرين للذات في سبيل العيش الكريم. وعلى الرغم من أنها كانت أميرة ديزني غير معروفة، إلا أن تأثير ليرا على عالم قصتها كان كبيرا جدا.

 من أميرات ديزني

في النهاية، ربما لم تكن ليرا أميرة مشهورة مثل أميرات ديزني الأخريات، لكن قصتها التي تدور حول الشجاعة والتصميم وقوة الإرادة تعتبر من أجمل قصص أميرات ديزني. وربما لم يكن لديها عربة خرافية أو سجادة طائرة، لكنها كانت تمتلك شيئًا أقوى بكثير، قلب مليء بالحب والرحمة. وهذا يا أطفال، هو ما يجعلها أميرة ديزني حقيقية.

بشكل عام، تستمر قصص أميرات ديزني في إلهام وإثارة إعجاب الجماهير من جميع الأعمار بموضوعاتها الخاصة بالحب والأمل والمثابرة في مواجهة الشدائد. إلى هنا تكون قصة الأميرة ليرا من اميرات ديزني قد بلغت نهايتها، نراكم في لقاء آخر وقصة جديدة بإذن الله.

من أجمل قصص أميرات ديزني قصة أميرة ممكلة الورود ليرا


اقرأ أيضا:

قصة ليلى والذئب مكتوبة بطريقة جديدة

قصة للأطفال قبل النوم للبنات

قصص قصيره حلوه للأطفال

إرسال تعليق

تفضل بطرح أي تعليق أو رأي حول القصة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال