أجمل القصص القصيرة والمدهشة 10 من أروع القصص للصغار

أجمل القصص

في هذه المقالة سنحكي أجمل القصص التي ستدهش مخيلتكم، ففي أحداث اجمل القصص المعبرة هذه سنجول في عوالم مختلفة نكتشف من خلالها اجمل قصص من أصناف متنوعة.

أجمل القصص
اجمل قصص قبل النوم

أتمنى أن تستمتعوا بقراءة أجمل القصص الممتعة من موقعنا، إليكم عشر قصص من أجمل القصص قبل النوم الهادفة.

 اجمل القصص القصيرة

الضيعة الجميلة: في أروع قصص محكية زارت ليلى ضيعة مع أسرتها، ولما ذهبت إلى المدرسة سألتها زميلتها حفصة قائلة: "هل كانت زيارة الضيعة مفيدة؟".

أجابت ليلى بفرح: "أجل، كانت مفيدة وكانت ممتعة كذلك".

فسألتها حفصة مجددا: "هل الأبقار تنام دائماً في المكان نفسه؟".

ردت ليلى قائلة: "لا، البقر يبيت في الحظيرة، والماشية في الزريبة، والأحصنة في الإسطبل، والدواجن في الخم".

أضافت حفصة سؤال آخر: "ومن يعتني بالحيوانات في الضيعة؟".

قالت ليلى: "إن الفلاح يعطف على جميع الحيوانات ويعتني بها".

وكان السؤال الأخير من حفصة هو عن من يعالج الحيوانات إذا مرضت، وكانت إجابة ليلى كالتالي: "الطبيب البيطري هو الذي يعالجها، فهو يزور الضيعة بانتظام".

بعد انتهاء أسئلتها شكرت حفصة صديقتها ليلى على المعلومات القيمة التي قدمتها لها، وتمنت أن تزور الضيعة بدورها يوما ما، لتعيش اجمل قصه في العالم رفقة الحيوانات الجميلة هناك.

الفراشة بتينة: في حديقة جميلة تقع خلف منزل أحمر صغير، عاشت فراشة فضولية جذابة تدعى بتينة. أحبت بتينة استكشاف الحديقة، ومضغ أوراق الشجر، وتكوين صداقات مع الحشرات الأخرى التي تشترك معها في العيش بالحديقة النابضة بالحياة.

ذات صباح مشمس، بينما كانت بتينة تطير فوق ورقة شجر صغيرة، لاحظت شرنقة تتدلى من فرع إحدى الأوراق. كانت مفتونة بالشرنقة وهي تشاهدها يومًا بعد يوم، متسائلة عن الوقت الذي ستستغرقه الشرنقة للانفتاح.

اجمل القصص القصيرة
أجمل القصص القصيرة

وذات صباح جميل، وفي مشهد يخطف الأنفاس، خرجت فراشة فائقة الجمال من الشرنقة، ومدت جناحيها الرقيقين الصغيرين في الهواء. قدمت الفراشة نفسها لبتينة قائلة أن اسمها منيرة، وشكرت بتينة على صبرها ولطفها أثناء تحولها.

أُعجبت منيرة بفضول بتينة ودعتها للانضمام إليها في مغامرة عجيبة. سوية، طارت بتينة ومنيرة من زهرة إلى زهرة، احتسيتا الرحيق ونشرتا السعادة. لقد صادفتا خنفساء علمتهما كيفية عد البقع، ونحلة شاركت معها اجمل قصص قصيرة عن مغامراتها من زهرة إلى أخرى.

وبعد رحلتهما العجيبة عادت بتينة وصديقتها الجديدة منيرة إلى منزلهما سعيدتين فرحتين. لتمر الأيام والأسابيع وتستمر حكاية الصديقتين في نسج احلى قصه في العالم.

صديقنا يوسف: يوسف صديقنا، يدرس معنا في القسم الثاني من المرحلة الابتدائية ويشارك رفقتنا في كل الأنشطة، ويحكي لنا اجمل القصص والحكايات. يوسف يلعب معنا في فريق كرة السلة، إنه لاعب ممتاز ومتفوق في رمي الكرة داخل السلة.

بمهارة يوسف في الرمي وعملنا الجماعي ننتصر دائماً في المباريات. يرافقنا يوسف في الطريق إلى المدرسة. وفي الحي يلعب معنا في الساحة الكبيرة، فنحن جميعاً أصدقاء يوسف، نحبه ويحبنا، ونحب أن يلعب معنا في الحي وفي المدرسة.


 اجمل القصص قبل النوم

المحفظتان الصديقتان: في مكان من بيت جلال ومنال تواجدت محفظتان. إعتادت المحفظتان على حمل الكتب والأقلام، ومرافقة جلال ومنال إلى المدرسة.

منذ أن حل فصل الصيف، بقيت المحفظتان في ركن من البيت. وعندما ينام الطفلان تتذكر محفظة منال أجمل قصة في العالم التي كانت تقرأها منال، والرسوم الجميلة التي ترسمها.

تتذكر محفظة جلال يوم كانت بجانبه، وهو يطالع دروسه أو ينجز واجبات الرياضيات. وعندما تنظر المحفظتان إلى الطفلين، ترجوان أن ترافقاهما من جديد في الموسم الدراسي القادم لتعيشا معهما اجمل قصه، وألا تأتي مكانهما محفظتان جديدتان.

حفل نهاية السنة الدراسية: نظمت مدرستنا حفل نهاية السنة الدراسية بشراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ. منذ أسابيع ونحن نستعد مع أستاذنا محسن للحفل. أوصانا الأستاذ بالعمل الجاد والمنظم ثم وزع علينا المهام بالشكل التالي:

  1. أنت يا عماد، ستهيئ مع مجموعتك سباق، أكياس الخيش.
  2. وأنت يا لؤي، ستكون مسؤولا عن رواق رمي الكرة لإسقاط العلب والفوز بالجوائز.
  3. وأنت يا مروان، ستتكلف بمسابقة الصيد في وعاء من الماء.
  4. أما أنت يا أشرف، فستُنظم مع مجموعتك سباق العشرة أمتار، مع وضع ملعقة في الفم، ووضع بيضة في الملعقة دون إسقاطها.

وإلى جانب هذه المسابقات والألعاب المسلية، تدربنا على إلقاء عروض مسرحية، وقراءة اروع القصص باللغتين العربية والانجليزية.


 اجمل قصص عربيه

حوار يوم الشجرة: في قصة قصيرة من اجمل قصص الاطفال دار حوار جميل بين ثلاث صديقات حول يوم الشجرة في مدرستهن، هن سارة وفريدة وسميرة، وكان الحوار كالتالي:

سارة: "فريدة وسميرة إلى أين أنتما ذاهبان؟".

سميرة: "إلى ساحة المدرسة، لنشارك صديقاتنا في الاحتفال بيوم الشجرة".

سارة: "ماذا في يدكِ يا فريدة؟".

فريدة: "كيس فيه مرشة ومعول ومجرفة ومكنسة وسماد".

سميرة: "سنحفر حُفراً بالمعول، ونضع فيها شتلات، ونذر عليها التراب بالمعول".

فريدة: "من فضلك يا سارة، إغرسي معي هذه الشتائل الصغيرة".

سارة: "طيب، ناوليني شتلة".

سميرة: "لا تنسيا الأسمدة، إنها تساعد على نمو النبات".

فريدة: "وأنا سأسقي الأغراس بالمرشة".

سميرة: "سأکنس التراب لأنظف المكان".

سارة: "حسناً يا صديقاتي، يجب أن نعتني دائماً بالأشجار، فهي تنقي الجو وتعطينا الثمار".

السلحفاة الصغيرة: رأت ندى الصغيرة سلحفاة على رمال الشاطئ تتحرك أمامها بقوقعتها. فصاحت بدهشة: "أمي! أمي! أُرغب بأخذ هذه السلحفاة معنا".

ثم دنت ندى من السلحفاة، وقالت لها: "مرحباً سليحفة، هل تُريدين أن تذهبي معي إلى بيتنا؟".

ردت عليها السلحفاة الصغيرة قائلة: "ستحزن أمي إن ذهبتُ معك إلى بيتكم".

فتسائلت ندى بتعجب: "وهل لك عائلة مثلي؟". فأجابت السلحفاة: "أجل، لي عائلة مثلك".

فقالت لها ندى: "ابقي إذن على الشاطئ مع عائلتك"، ثم سمعت أمها تناديها: "هيا يا عزيزتي ندى، أبوك وأخوك وجدك ينتظروننا".

أبناء البيضة: في أحد الأيام اقترب الثعلب من حمامة صغيرة، وكاد أن يُمسك بها، إلا أن الضفدع رآه وصاح محذرا: "أيتها الحمامة، اهربي اهربي ولا تلتفتي، فقد جاء الثعلب".

طارت الحمامة هاربة، ووقفت فوق الشجرة، فصاح الثعلب منفعلاً: "أنتم يا أبناء البيضة، كلكم جبناء".

ردت الحمامة: "لكن النسر والصقر والنعامة، كلهم أبناء البيضة".

قال الضفدع: "وكذلك الديناصور".

فصاح الثعلب: "الديناصور انقرض".

فقال الضفدع وهو يبتسم: "ها هو قريبه قادم".

وانشق النهر عن فم ضخم، أسنانه كالخناجر، فصرخ الثعلب وهو يفر هاربا: "يا ويلتي، التمساح!".


 اجمل قصص في العالم

أختي الصغيرة: اسم أختي الصغيرة وداد، تحب رسم الزهور والورود بقلم من مداد. ليست وداد اليوم كعادتها، تبحث في غرفتها، وتحت وسادتها عن شيء مفقود.

سألت أمي وسألت أبي، ثم سألت أخاها المحبوب. بحثت وداد في صندوق ألعابها، وفي كل أنحاء غرفتها، فما سر بحثها؟ تُرى ماذا أضاعت وداد؟

بعد دقائق صاحت وداد بكل طاقتها: "وجدته، كتابي الذي فيه اجمل القصص والروايات وهو هدية جدتي. وكعادتي، سأقرأ في وحدتي فهذا سر فرحتي".

قطرة المطر مضيئة: في سماء زرقاء خلابة، عاشت مجموعة من قطرات المطر بسعادة في سحابة متلألئة. ومن بين تلك القطرات كانت هناك قطرة صغيرة تدعى مضيئة، وهي قطرة مطر مرحة ومبهجة كانت تحب سماع احلى القصص وهي تسقط من السماء.

أجمل القصص قبل النوم
اجمل القصص في العالم

ذات يوم، بينما كانت مضيئة تدور في الهواء، لاحظت أن الزهور على أرضية الغابة تذبل وتشعر بالوحدة. عاقدة العزم على جلب الفرح للزهور، دعت مضيئة صديقاتها قطرات المطر للانضمام إليها في عرض خاص.

نزلت قطرات المطر برشاقة، وهبطت على بتلات كل زهرة، وخلقت سيمفونية من القطرات الملونة التي تتلألأ مثل الألماس. انتعشت الأزهار وعادت فيها الحياة، وهي تتأرجح على إيقاع هطول قطرات المطر.

وبينما كانت قطرات المطر تهطل بغزارة، تجمعت حيوانات الغابة لتتفرج في تعجب واندهاش. زقزقت الطيور بانسجام، ورفرفت الفراشات بأجنحتها، وتمايلت الأشجار بفرح. لقد كانت لحظة مذهلة من الانسجام والسعادة.

عندما انتهى هطول المطر، عادت مضيئة وصديقاتها إلى السحاب، لكن ذكرى أدائهم المدهش بقيت في قلوب كل من شاهدها. ومنذ ذلك اليوم فصاعدًا، وكلما سقطت قطرات المطر من السماء، كانت الأزهار تتمايل بلطف، كما لو كانت لا تزال عالقة في ذكرى الهطول الأول.

واصلت مضيئة وصديقاتها قطرات المطر المرحة الهطول من السماء، لنشر الفرح أينما ذهبن. لقد زرن الحدائق والمروج وحتى المدن، لإضفاء البسمة على وجوه الأطفال والكبار على حد سواء.

وهكذا، كلما هطل المطر، كان الأطفال يضحكون ويلعبون ويمرحون تحت المطر، ويقلدون الحركات الرشيقة لمضيئة وصديقاتها. لقد تعلموا حمد الله وشكره على نعمة الماء، وتقدير إبداع الخالق والجمال الذي أودعه في كل قطرة مطر.

في الختام أتمنى أن تكون أجمل القصص هذه قد حازت على إعجابكم، في أمان الله.

أجمل القصص القصيرة والمدهشة 10 من أروع القصص للصغار


اقرأ أيضا:

إرسال تعليق

تفضل بطرح أي تعليق أو رأي حول القصة.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال